كلية الهندسة تقيم ندوة علمية بعنوان تقييم مشاريع التصاميم الاساسية الخمسة لأقضية محافظة

 ديالى



برعاية السيد رئيس جامعة ديالى الاستاذ الدكتورعباس فاضل الدليمي المحترم وبإشراف السيد عميد كلية الهندسة الاستاذ الدكتور عبد المنعم عباس كريم المحترم أقام قسم هندسة العمارة في كلية الهندسة الندوة العلمية الموسومة بعنوان (تقييم مشاريع التصاميم الاساسية الخمسة لأقضية محافظة ديالى) وذلك على قاعة عمادة الكلية في يوم  الاربعاء الموافق 17/5/2017 في تمام الساعة العاشرة صباحا.
تضمنت الندوة خمسة محاور حيث تناول المحور الاول م.م. نبيل محمد صالح نبذة تعريفية عن محافظة ديالى وبين تسمية مدينة بعقوبة انها في الاسفار السريانية (باعقوبا) هي بيت عاقوب او بيت يعقوب من اشهر المعالم التاريخية هو جامع الشابندر والذي يقع في وسط بعقوبة ايضا على جانبه نهر خريسان وبين المشاريع التي قد غيرت في المشهد الحضري لمحافظة ديالى خلال فترة 2003-2017 منها المجمع السكني الذي يوجد بالقرب من جامعة ديالى كيف كان في السابق وكيف هو الآن
اما المحور الثاني الذي القاه  ا.د. علي حسين حميد فقد تناول اساس النمو الحضري ووضح ايضا ان كثافة السكان تطغى على الخدمات مما يسبب الكثير من المشاكل حيث أن هناك انواع من النمو الحضري النوع الاول هو داخل حدود المدينة والثاني قريب من حدود المدينة (اطرافها) اما النوع الثالث  فهو نواة بعيدة عن مراكز المدن (ضواحيها) اما النوع الاخير مناطق صناعية بعيدة عن مراكز المدن.



                              للمزيد من المعلومات اضغط من هنا او من هنا

تعليقات

المشاركات الشائعة من هذه المدونة