زيارة النائب رعد فارس الماس عضو مجلس النواب الى كلية الهندسة



  زار كلية الهندسة النائب
رعد فارس الماس عضو مجلس النواب
 يرافقه السيد عصام شاكر مزهر
 عضو مجلس محافظة ديالى والسيد سعد جلوب معاون محافظ  ديالى ، برفقة الاستاذ الدكتور عباس فاضل جواد رئيس جامعة ديالى ، يوم الثلاثاء الموافق 3 /2 /2015 .
      تجول الوفد بين حدائق الكلية مطلعا على المساحات الخضراء في الكلية والتي تمثل سمة من سمات مجتمعنا الجامعي .
      بعد ذلك زار الوفد المختبرات العلمية والقاعات الدراسية لأقسام (الهندسة الالكترونية ، هندسة الاتصالات ، الهندسة المدنية ) واطلع على مدى تطور تلك المختبرات، حيث قدم السيد رئيس الجامعة للوفد الزائر نبذة مختصرة عن كل مختبر علمي تمت زيارته وتضمنت هذه النبذة :
1. واقع الكلية العلمي بعد اكتمال انجاز المختبرات العلمية ومقارنة ذلك    قبل انشاءها وما حصل من تطور في الواقع العلمي للكلية واثر ذلك على مخرجات الكلية المدربة وملائمتها لسوق العمل .
2. المناشئ العالمية لهذه المختبرات مما انعكس ايجابيا على عملها وجودة الابحاث العلمية التي اجريت فيها .
3. استخدام الالكترونيات الحديثة في التعليم ومنها السبورة الذكية ومواصفاتها والتي تم مشاهدتها في احدى القاعات الدراسية للكلية .
4. شرحا مفصلا عن واقع التجارب العلمية المتطورة والتي تم اجراؤها في قسم الهندسة المدنية من قبل اساتذة وطلبة القسم والتي تمثل الحداثة والتقنية في الانشاء والمباني كما اوضح سيادته .
5. سعي الجامعة الدؤوب والمستمر على الارتقاء بالواقع العملي من كل الجوانب ومنها المختبرات العلمية للوصول الى العالمية بالإضافة الى سعيها الدؤوب لاستحداث اقسام نادرة تخصصية في مرحلة البكالوريوس.
       اثناء هذه الجولة وبعد ما قدمه السيد رئيس الجامعة من موجز، ابدى الوفد الزائر اعجابه الشديد بما وصلت اليه جامعة ديالى من كل الجوانب العمرانية والعلمية والادارية وانها تمثل صرحا شامخا من صروح محافظة ديالى والعراق خصوصا وان كل ذلك التطور صاحبه النزاهة في العمل والدقة والشفافية مما ظهر واقعا ملموسا راقيا نشاهده اليوم ونفتخر به.
      بعد ذلك وبرفقة السيد رئيس الجامعة زار الوفد الزائر ضريح احد الاولياء الصالحين في الكلية والذي يعد معلما من معالم كلية الهندسة كون ان المساحة التي انشئت عليها الكلية كانت من اماكن الاولياء والصالحين في سابق العهد ، السيد رئيس الجامعة اوضح ان احتضان ارض الكلية بين ثراها لهذا الضريح الطاهر يضيف اضافة كبيرة للكلية ومسيرتها وان الجامعة سعت وبخطوات واثقة لإعمار هذه المنطقة من الكلية ليكون منارا خالدا من منارات الجامعة والكلية حيث وكما بين سيادته بان الجامعة استكملت كافة المخططات الهندسية اللازمة لتشييد المبنى لكن الموازنة وقلة التخصيصات كان عائقا امام تنفيذ ذلك وستواصل الجامعة خطواتها في التنفيذ واستكمال إعمار هذه المنطقة بعد توفر التخصيصات المالية اللازمة .
      في نهاية الزيارة تمنى الوفد الزائر للجامعة وكليتها كل التوفيق والنجاح ومواصلة التميز والابداع لتكون منارا ومعلما علميا وحضاريا  من معالم وصروح محافظتنا العزيزة وعراقنا الغالي .  





                              للمزيد من المعلومات اضغط من هنا او من   هنا 

تعليقات

المشاركات الشائعة من هذه المدونة