حلقة نقاشية لقسم هندسة الاتصالات عن الاخفاء و العلامات المائية




برعاية ( الاستاذ الدكتور عبد المنعم عباس كريم ) عميد كلية الهندسة / جامعة ديالى المحترم .اقام قسم هندسة الاتصالات حلقة نقاشية وذلك يوم الاربعاء المصادف 3\1\2018 على قاعة عمادة الكلية القاها     ( م.م. جنان نصيف شهاب ) و بعنوان :



      تم التطرق في هذه الحلقة للتطور الهائل في تكنلوجيا الشبكات وانتقال المعلومات عبر الشبكة العنكبوتية وكيف بدا الناس يتلقون كمية هائلة من المعلومات عن طريق الشبكة العنكبوتية مما ادت الى ظهور امن المعلومات كجزء اساسي في انظمة الاتصالات الحديثة سواء الاتصالات العسكرية او الطبية او حتى الفردية بين الاشخاص. وبالتالي فان اخفاء المعلومات تلقى اهتمام واسع لحماية هذه المعلومات من السرقة والنسخ والتهكير.     وايضا توفير حقوق الملكية هناك طرق عديدة لاخفاء المعلومات منها التشفير و الاخفاء وبصمة الاصبع والعلامة المائية والقناة السرية والتوقيع الالكتروني .
       وتعريف كل طريقة مع ذكر فوائدها. ومن ثم اختيار طريقة الاخفاء وطريقة العلامة المائية لكون هذه الطريقتين تعتمد اسلوب مقارب مما ادى الى الخلط بينهما ومعاملتهما كطريقة واحدة باسمين مختلفين حيث تم توضيح الفرق الكبير بينهما كذلك الفرق بالتطبيقات الخاصة بكل طريقة.







                                                      للمزيد من المعلومات اضغط من هنا او من هنا

تعليقات

المشاركات الشائعة من هذه المدونة