كلية الهندسة تقيم ورشة عمل عن اداء محركات الاحتراق الداخلي
برعاية ( الاستاذ الدكتور عبد المنعم عباس كريم ) عميد كلية الهندسة جامعة ديالى المحترم . اقام قسم الهندسة الميكانيكية ورشة عمل حاضر فيها (أ.د. لطفي يوسف زيدان ) بعنوان :
اداء محركات الاحتراق الداخلي ، اجزائها وطرق عملها
هدفت الورشة الى دراسة اداء محركات الاحتراق الداخلي من حيث علاقتها بأجزاء المحرك ، حيث تعتبر الكفاءة من المحددات الرئيسية لأي ماكنة او جهاز مهما كان صغيرا او كبيرا فهي مقياس لمدى الجودة وقد انشأت عدة منظمات خاصة تهتم بقياس مدى كفاءة واداء تلك الاجهزة ومنها محركات الاحتراق الداخلي . ومع انتشار الشركات المصنعة لهذه المحركات و تنوع انتاجها اصبح من الضروري وضع عدة اليات بالإمكان من خلالها قياس مدى جودة هذه المحركات . وذلك عن طريق دراسة عمل المحرك و ايجاد مراجع قياسية او ما تسمى مدونات عالمية من اجل مقارنتها مع ما مطروح في الاسواق من محركات . ومن جانب اخر تم البحث خلال هذه الورشة عن طرق صيانة هذه المحركات
|
قسم الهندسة المدنية يقيم حلقة نقاشية عن الركائز اللولبية برعاية الاستاذ الدكتور عبد المنعم عباس كريم عميد كلية الهندسة جامعة ديالى المحترم . اقام قسم الهندسة المدنية حلقه نقاشية القاها ( م.د.حسن عبيد ) تحت عنوان : الركائز اللولبية تعتبر الركائز اللولبية من الركائز ذات الاستعمال الواسع النطاق في مختلف انحاء العالم نظرا لامتلاكها مواصفات وخواص غير موجودة في بقية الركائز الاخرى. ومن اهم خواصها انها قليلة الكلفة قياسا للركائز الاخرى ولا تحتاج الى معدات ثقيلة عند تنفيذها وتعتبر صديقة للبيئة ويمكن استخدامها في مختلف الاجواء الرطبة والجافة حيث تمتاز بسرعة التنفيذ كما يمكن تسليط الاحمال عليها بمجرد الانتهاء من غرزها داخل التربة. ومن جانب اخر تم مناقشة التطبيقات العملية لهذا النوع من الركائز كونها تستخدم لانواع كثيرة من الترب وخصوصا الترب ذات المشاكل مثل الترب الانتفاخية والانهيارية. كما و تستخدم في مشاريع مختلفة مثل الابنية الصناعية والهياكل الحديدية وتصليح الاساسات المتضررة للابنية المختلفة وتستخدم ايضا كاساس لانابيب خطوط النقل والجدران الساندة وابراج الاتصال...
تعليقات
إرسال تعليق